بعد الضجة التي فجرها خبر توقيف الفنانة المصرية منّة شلبي في مطار القاهرة، ومن ثم إطلاق سراحها بضمان مالي 50 ألف جنيه إثر ضبط مخدّرات بحوزتها، توجه الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إلى مقر محكمة مصر الجديدة حيث أوقفت لاستقبالها.

 

 

 

 

وعبّر عن غضبه لانتشار صور شلبي من داخل النيابة، وتداول صورة جواز سفرها الخاص، مشيرا إلى أن ما حصل فعل غير حضاري.

كما اعتبر ما جرى انتهاكا صارخا لخصوصيتها، وفق تصريحات لـ”القاهرة 24″.

إخلاء سبيل بكفالة

أتى تصريح زكي بعدما أعلنت النيابة المصرية إخلاء سبيل شلبي بعد استجوابها.

فيما أصدرت جمارك مطار القاهرة بياناً أوضحت فيه بالتفاصيل أن ما ضبط بحوزتها، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من نيويورك، عبارة عن “كوكتيل متنوع من المخدرات”.

كوكتيل مخدّرات

كما أضافت أن مأمور الجمرك سأل شلبي أثناء محاولتها الخروج من الصالة عما إذا كان بحوزتها ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم، لكنها أنكرت.

غير أنه تبين لاحقا عبر تفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة أشياء مريبة (كثافات عضوية)، لتظهر 6 أكياس بلاستيك بداخلها نبات الماريجوانا المخدر بوزن 45 غراما، وكيسين بلاستيكيين بداخلهما نبات الماريجوانا المخدر بوزن 15 غراما، وكيس آخر به نفس النبات المخدر بوزن 6 غرامات، وواحد بوزن 7 غرامات.

كما شملت المضبوطات عبوات أخرى من أنواع مختلفة من المخدرات.

وبينما أكد محامي دفاع الفنانة المصرية عدم توافر أركان حيازة المخدرات أمام جهات التحقيق معتمداً على عدم معرفة المتهمة بطبيعة “الموجودات” لاسيما أن ما ضبط بحوزتها جائز التداول في الوجهة لتي قدمت منها، أخلت النيابة سبيلها بكفالة!

إلا أن وقع الخبر أشعل موجة انتقادات عارمة على مواقع التواصل وبين محبي الفنانة، لاسيما أنها جسدت في أحد أعمالها دور “مدمنة” من أجل إيصال رسالة تحذير وتوعية لجمهورها!

By Editor

اترك رد